بالفيديو.. البيض يمكنك أن تجعله طويلاً وتتقن تقطيعه بخطوات بسيطة. إليك السر

بالفيديو.. البيض يمكنك أن تجعله طويلاً وتتقن تقطيعه بخطوات بسيطة. إليك السر



معظم الأحيان عندما أذهب إلى المطعم لتناول الإفطار يلفت انتباهي شكل البيض ومدى الإتقان في طريقة تقطيعه وتناسق حبات البيض مع بعضها، حتى إنني أتساءل: ما هي الآلة التي يستخدمونها في طريقة تقطيع البيض؟ وكيف يستطيعون تقديمه بهذا الشكل المذهل؟
عن موقع LifeBuzz وجدت السر وتفاجأت أنه أبسط مما كنت أظن! فهناك مصنع في الدنمارك اسمه Dansk Andels مختص في صناعة البيض الطويل. حيث يعمل في المصنع 300 موظف يستخدم في اليوم الواحد ما يقارب 2500 بيضة! وتستحق هذه العملية كل هذا التعب والعناء، ففي العام الماضي نجح عمال المصنع في بيع 220 ألف بيضة في أوروبا، ولكن نصف العدد كان من نصيب الدنمارك لوحدها.

طريقة صنع البيض الطويل

تبدأ العملية بفصل صفار البيض عن البياض، ومن ثم وضعها في أحواض مختلفة عن بعضها بعضاً.

يًسكب البياض في قالب يوجد وسطه فتحة، وبعد ذلك يُدخل إلى الفرن حتى يصل إلى مرحلة الغليان ويصبح لونه أبيض. حين يصبح البياض قاسياً ومتماسكاً يسكب الصفار في الفتحة التي توجد في المنتصف، ومن ثم تُجمد القوالب.

بعد الانتهاء من تجميد القوالب يصبح البيض الطويل جاهزاً للتعبئة في صناديق وإرسالها إلى المطاعم وشركات الطيران الإسكندنافية، وكل صندوق يحتوي على 10 حزم من البيض الطويل، وكل بيضة تحتوي على 40 شريحة. وحينما يصل إلى المطاعم وشركة الطيران يصبح تقطيعه باحتراف سهلاً جداً ولا يستغرق وقتاً طويلاً.

للمزيد، شاهد الفيديو المرفق

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة