كيف تحصل على بطن مشدودة في 10 أيام

كيف تحصل على بطن مشدودة في 10 أيام


وصفة اعشاب قبل كل وجبة عبارة عن ملعقة جنزبيل وربع ملعقة قرفة ونصف ملعقة كمون مطحون علي ماء مغلي ونصف ليمونة قبل كل وجبة بربع ساعة لسد النفس وحرق الدهون (ولكن يرجى الحذر لو فى مشاكل فى المعدة).


اليوم 2

تناول المزيد من الخضروات النيئة أو المسلوقة في هذا اليوم. كما يمكنك استخدام حساء الخضروات السميك أو الشفاف لكي تنقص من دهون البطن. ولكن يجب الحرص على استهلاك شيئاً ما كل فترة من ساعتان إلى ثلاث ساعات. حيث أن هذا سوف يزيد من معدل أداء عملية الأيض ويعمل على استقرار مستويات سكر الدم. فتناول خمس أو ست حصص من الخضروات والفواكه سوف يمنع الرغبة في التهام المزيد من الطعام. وإذا كنت معتادا على ممارسة الرياضة بإنتظام، فيمكنك الاستمرار في ممارسة الرياضة بالإضافة إلى الالتزام بالتغييرات التي حدثت في نظامك الغذائي. وإذا لم تكن قد بدأت في ممارسة الرياضة، فيجب أن تبدأ في ممارسة رياضة معتدلة مثل المشي لمدة 20 دقيقة.


اليوم 3

يمكن استهلاك حوالي 50 جرام من الكربوهيدرات أثناء تناول وجبة الإفطار. حيث أن من المهم أن يكون النظام الغذائي منخفض في محتواه من الكربوهيدرات، إذا كنت ترغب في خسارة دهون البطن بسرعة. فكوب واحد من دقيق الشوفان يحتوي على 50 جرام من الكربوهيدرات. وبالنسبة للوجبات الأخرى خلال اليوم فيمكن استهلاك البروتين الخالي من الدهن و يكون حجم الحصة تقريبا في حجم قبضة اليد. كما يمكن استخدام بروتين مصل اللبن (الواى بروتين) ولبن الزبادي، والخضروات والفواكه الطازجة كوجبات خفيفة. ويجب الحد من تناول الدهون والاكتفاء بزيت الزيتون أو زيت السمك. مع تجنب استخدام المايونيز، والدهن النباتي (المارجرين) والزبد، وزيوت الخضروات الأخرى. ويمكن البدء في ممارسة الرياضة مثل أداء تمرين التنفس أثناء القرفصاء للتخلص من دهون منطقة البطن.

قم بخفض مؤخرتك قد الإمكان في وضع القرفصاء. و استنشق أثناء الهبوط للأسفل. وانتظر لعدة دقائق ثم اخرج الزفير ببطء.
كرر هذا التمرين 10 مرات.


اليوم 4

يمكن تناول وجبة إفطار مكونة من البيض المخفوق (الأومليت) وذلك بإستخدام بياض ثلاث بيضات مع إضافة بعض الخضروات أو السبانخ له. كما يمكن تناول وجبات خفيفة مثل لحم صدور الديك الرومي مع شرائح الخيار أو الدجاج المسلوق مع الفلفل الأحمر. مع تناول أطباق السلطة المكونة من الخضروات، الدجاج، وزيت الزيتون - - إلخ كوجبة الغذاء. ولا يجب تناول ما يزيد عن 150 جرام من لحم الدجاج أو الديك الرومي في حصة واحدة. كما يمكن تناول حفنة من المكسرات أو البذور عند الشعور بالجوع. لأن ذلك يمكن أن يحد من الرغبة الشديدة في التهام المزيد من الطعام. كما يجب البدء في عمل بعض تمارين سحق عضلات البطن لحرق الدهون المتراكمة حول المعدة.

استلق على ظهرك مع وضع اليدين خلف الرأس، ووضع القدمين بثبات على الأرض مع ثني الركبتين.
استخدم عضلات البطن في الشد لكي تقوم برفع كتفيك عن الأرض.
يجب القيام بعمل ثلاث مجموعات على الأقل من تمرين سحق عضلات البطن.

اليوم 5

يمكن استهلاك اللبن منخفض الدسم مع الفواكه في هذا اليوم. ويمكن إضافة ثمرة أو ثمرتان من الموز إذا كان هناك رغبة في ذلك. حيث يوفر هذا الكربوهيدرات الضرورية للجسم. كما يمكن تناول حساء الخضروات أو السلطة حتى تملأ المعدة وتحصل على ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية. مع شرب الكثير من الماء مع إضافة تمارين الجلوس من الاستلقاء لبرنامجك الرياضي.

استلق على ظهرك مع ثني الركبتين ووضع القدمين على الأرض. ومدد ذراعيك بحيث تكون الأصابع متجهة للأعلى.
تنفس الزفير وحاول الجلوس ببطء.
تنفس الشهيق ثم اخفض جسمك لوضع البداية.


اليوم 6

يمكن استخدام الفاصوليا الخضراء والبيض المخفوق المصنوع من بيضة كاملة وبياض بيضتين مع الطماطم لوجبة الإفطار. كما يمكن استخدام لحم سمك القد المخلي أو صدور الدجاج كوجبة خفيفة. ويمكن استهلاك اللحم الخالي من الدهن أو الأسماك بأشكالها المختلفة. ولا يجب أن ننسى إضافة خمس حصص من الخضروات والفواكه. مع القيام بكل التمارين بدأً من المشي إلى تمارين الجلوس من الاستلقاء.

يمكن زيادة عدد مرات تمرين سحق عضلات البطن والجلوس من الاستلقاء إذا رغبت في إزالة أسرع للدهون.


اليوم 7

يمكن سلق أو شوي صدور الدجاج أو البط في وجبة الإفطار مع بعض السبانخ المطهوة على البخار أو شرائح الطماطم المشوية. كما يمكن استخدام المكسرات البرازيلية أو بذور البطيخ أو البروكلي المطهو على البخار كوجبات خفيفة. ويمكن تغيير التمرينات بممارسة الأيروبيك لهذا اليوم.

تغيير نظام التمرينات الرياضية سوف يعطي الجسم صدمة مما يزيد من معدل أداء عملية التمثيل الغذائي بشكل فعال و بالتالي يتم إنقاص المزيد من دهون البطن بسرعة.
قم بأداء الأيروبيك لمدة 30 دقيقة.


اليوم 8

تجنب الأطعمة الفقيرة في محتواها من العناصر الغذائية. ويمكن اختيار وجبة إفطار مكونة من خبز مصنوع من دقيق القمح الكامل ودقيق الشوفان مع بياض بيضتين. والاستمرار في شرب من 10 إلى 12 كوب من الماء واختيار وجبات خفيفة صحية مثل رقائق الصويا، والفواكه مع تغميسة لبن الزبادي …إلخ.

يمكن اللجوء إلى ممارسة رياضة السباحة كجزء من البرنامج الرياضي.


اليوم 9

يجب أن يكون هذا اليوم يوماً نباتياُ مرة أخرى. فيمكن في هذا اليوم استخدام كل الخضروات التي تحتوي على قدر منخفض من السعرات الحرارية خلال اليوم. حيث أن هذا سوف يساعد على تطهير الجهاز الهضمي من الدهون المخزنة. كما يجب أن تختار الخضروات الغنية جدا بالألياف حتى تحصل على أفضل النتائج.

يمكنك إما اختيار تمارين سحق عضلات البطن والجلوس من الاستلقاء أو القيام بممارسة السباحة فقط.


اليوم 10

يمكنك تناول وجبة إفطار تتضمن أطعمة مصنوعة من الحبوب الكاملة والفواكه. مع الاستمرار في تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالألياف والتي تحتوي على نسب منخفضة من الدهون ويمكن تناولها عند الحاجة بجانب تناول الحساء بأنواعه. ويجب محاولة عمل تنوع في برنامجك الرياضي عن طريق إحضار حبل القفز وإضافة بعض تمارين تقوية الساقين. مع الاستمرار في النظام الغذائي منخفض المحتوي من السكر والكربوهيدرات حتى تحصل على نتائج أفضل في وقتٍ أسرع.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة