كيف أتخلّص من البطن الصغير المتدلّي؟ بطن مسطّح في 30 يوم

كيف أتخلّص من البطن الصغير المتدلّي؟ بطن مسطّح في 30 يوم



إنّ أولى طرق التخلّص من الكرش تكمن في خسارة الوزن، حيث أنّ الدهون المتراكمة في منطقة البطن تشكّل وزناً زائداً يتمّ التخلّص منها عن طريق اتّباع حمية صحيّة متوازنة ومتنوّعة مع ممارسة الرياضة ورفع مستوى النشاط البدني. بالإضافة إلى التخلّي عن بعض العادات الغذائيّة الخاطئة بشكلٍ تدريجيّ. نقدّم لكِ في ما يلي مجموعة من النصائح التي ستساعدك على خسارة الوزن الزائد والتخلّص من البطن، وهي:
تناولي طعامكِ ببطءٍ وهدوء.
استعيني باختصاصيّة التغذية لوضع خطة مناسبة لحالتكِ الخاصّة.
اختاري الأغذية المنخفضة السعرات الحرارية والغنيّة بالعناصر الغذائية، مثل الخضروات والحليب الخالي من الدسم واللحوم الخالية من الدهن. تجنّبي الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية الفارغة، مثل الحلويات ومشروبات الفواكه المحلّية.
تناولي الأطعمة الغنيّة بالألياف الغذائية، مثل البقوليات، الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه.
احصلي على كفايتكِ من النوم، إذ إنّ الحرمان من النوم يؤثّر سلباً على عمليّات الأيض في الجسم. كما أنّ شعور الإنسان بالضعف والكسل الذي يرافق قلّة النوم يمكن أن يدفعه إلى تناول بعض الوجبات الخفيفة غير الصحية والغنيّة بالسعرات الحرارية.
تناولي بعض المشروبات الصحية التي يمكن أن تساهم في خسارة الوزن مثل المريمية والشاي الأخضر، بعد التأكّد من عدم تعارضها مع حالتكِ الصحية أو مع أية أدوية تتناوليها.
احرصي على شرب الماء بكمياتٍ كافية.
لا تفرطي في تناول الخبز والنشويّات
احرصي على ممارسة تمارين الأيروبيك، إذ وجدت العديد من الدراسات العلمية أنّ ممارسة رياضة الأيروبيك تستهدف دهون منطقة البطن وتشمل الدهون الداخلية فيه. استنتج الباحثون أيضاً أنّ ممارسة تمارين الأيروبيك هي الحلّ الأمثل لمحاربة دهون البطن، كما وجدت بعض الدراسات أنّ تمارين الأيروبيك تقلّل من دهون البطن الداخلية (المحيطة بالأعضاء) حتى لو لم ينتج عنها خسارة في الوزن.
مارسي التمارين الخاصّة بالمعدة قدر المستطاع كالبلانك مثلاً الذي يزوّدكِ ببطن مسطّح في 30 يوم لمدّة 5 دقائق فقط.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة