خصبصا لكي سيدتي وصفه فعاله للتخلص من دهون الظهر فى 3 ايام فقط

خصبصا لكي سيدتي وصفه فعاله للتخلص من دهون الظهر فى 3 ايام فقط

Résultat de recherche d'images pour "get rid of bra fat"

ظهور الدهون على الجسم هو نبأ سيء. لأنها لا تبدوا بمظهر غير جيد فقط، وإنما يحمل هذا الوزن الزائد معه مشاكل صحية أخرى. فحتى الآن يعتبر تسبب السمنة في وجود الكثير من المشاكل الصحية حقيقة مؤكدة، مثل تسببها في الإصابة بمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية والعديد من الأمراض الأخرى.

وقد أثبت عمل العديد من الدراسات والأبحاث حقيقة ذلك بما لا يدع مجالاً للشك. كما أن السمنة تتسبب في قتل الثقة بالنفس وتؤدي إلى تدهور الحالة النفسية والمعنوية أيضاً، مما يمكن أن يؤدي إلى تأثير سلبي طويل الأمد على العقل والجسم معاً. ولكن تكمن الحقيقة المرة في، أننا نرى تزايد ملحوظ في أعداد مرضى السمنة مؤخراُ. مما ينبأ بأن الأمر يزداد سوءاً. وبجانب ذلك فإن الدهون المخزنة في الظهر تُعد حالة أكثر خطورة، وذلك لأننا عادة ما نهملها. ويرجع هذا لكوننا نميل لتجاهل مظهر ظهورنا. فمعظم الناس تهتم فقط بمظهر البطن والمعدة. ولكن ليس هذا ما يجب أن يحدث. فنحن بحاجة لمعرفة كيفية التخلص من دهون الظهر أيضاً. حيث يجب أن يكون هذا من أولوياتنا أيضاً.

أسباب تكون دهون الظهر – حمالة الصدر
لم نسمع عن تعبير "دهون الظهر" إلا حديثاً. فعندما تمشي المراءة مبتعدة عنك، وترى مظهر ظهرها من الخلف والذي يبدو واضحا من خلال ملابسها وهذا لآن الملابس ليست منسدلة بنعومة فوق بشرتها، فعندها تعلم بكل تأكيد أن هناك دهون مخزنة بالظهر، وبتعبير أبسط، فهي مجرد دهون لكنها مخزنة في منطقة الظهر من الجسم. ويمكن أن تكون دهون في منطقة أسفل الظهر، أو دهون حول المعدة، أو الأرداف، أو في أعلى الظهر وحول الكتفين أو العمود الفقري.


1 – ربما لا تلبسين حمالة الصدر بالشكل الصحيح
أحد مسببات دهون الظهر هي حمالة الصدر، وبالتحديد عدم ارتدائها بالشكل الصحيح. فعادة، تقوم الكثير من النساء بارتداء حمالة الصدر بطريقة خاطئة. حيث يقمن بإدخال الذراعين من الحمالات ثم يربطن الحمالة من الخلف. ولكنهن سوف ينسين آخر شيء، وهو أن يقمن بسحبها للأسفل حتى يتم تثبيتها أسفل حافة عظمة الكتف. ويجب ذلك لأن حمالة الظهر يمكن أن ترتفع من الخلف إذا لم يتم تعديلها بالشكل الصحيح، ويمكن أن يتسبب هذا في دفع الجلد للأعلى. ويتسبب ذلك في تكون دهون الظهر. ولكن النبأ الجيد هو أن حمالة الصدر ذات المقاس المناسب يمكنها أن تساعدك في التخلص من دهون الظهر.


2 – مقاس حزام حمالة الصدر
هناك سبب آخر لتكون دهون الظهر. وهو ارتدائك لحمالة ظهر يكون مقاس حزامها أكبر من مقاسك بكثير، فحينها يمكن أن تتكون دهون الظهر أيضاً. حيث لا تدرك معظم السيدات هذا الأمر، ولكن الحقيقة هي أنه يمكن أن يتكون لديك دهون بمنطقة الظهر إذا لم يكن حزام الحمالة محكماً بما يكفي. حيث أن المقاس غير الملائم لحمالة الصدر يمكن أن يجعلها ترتفع للأعلى وبالتالي تدفع الجلد معها للأعلى. لذا فإن المقياس المناسب لحمالة الصدر يساهم في تثبيت الحمالة في الظهر. حيث تبقي في المكان الصحيح، مما يعطي ظهرك مظهر أملس وجيد الشكل. ومما سبق يجب أن نعي، أن حمالة الصدر لا تتعلق فقط بالثديين، ولكن تتعلق أيضا بمظهر الظهر وما يجب أن يكون عليه.


3 – حمالة الصدر الضيقة
يمكن أن تتراكم الدهون بالظهر إذا كانت حمالة الظهر ضيقة أكثر مما يجب خاصة من الأجناب والظهر. حيث يمكن أن يكون مظهر الجلد في الظهر والأجانب مسطح ومتساوي تحت حمالة الظهر إذا كانت أكثر اتساعاً بما يتناسب مع مقاييس جسمك. وإلا سوف يتكون لديكِ انتفاخات أسفل مكان تثبيت حمالة الصدر. فمن الجيد دائما أن ترتدي حمالة ذات مقاس مناسب خاصة حول الظهر حتى يكون هذا أفضل من المقاس الضيق الذي يتسبب في تكون الدهون.


نمط الحياة والصحة بوجه عام يمكن أن يكونا من أسباب تكون دهون الظهر

بالطبع هناك الكثير من المشاكل فيما يختص بالصحة العامة ونمط الحياة المعيشية والتي يمكن أن تتسبب في تكون دهون الظهر أيضاً. و إليكِ بعض أهم تلك الأسباب. حيث يجب أن تعلمي تلك الأسباب إذا كنتِ تحاولين التخلص من دهون الظهر بسرعة. فيحب أن تتحركي الآن، لأن دهون الظهر يمكن أن تكون إشارة إلى أنكِ تحملين بعض الوزن الزائد عن الوزن المناسب لجسمك.

• مستوي نشاطك
ينقاد الكثير منا الآن إلى أنماط الحياة المستقرة. وبمعنى أخر، فإن معظمنا يقوم بأداء نشاطات بدنية أقل بكثير جداً مما يجب علينا القيام به. وقد زاد الكمبيوتر الأمر سوءاً. حيث يحتاج الجسم لمصدر طاقة للقيام بكل النشاطات اللازمة. وسوف يقوم بحرق السكر المُخزن أولاً، ثم يستخدم الدهون بعد ذلك. وعندما لا تستخدمين هذا الوقود، سوف تهدأ عملية الأيض داخل الجسم، بالتدريج ومع مرور الوقت، سوف تتراكم الدهون داخل جسمك.

• العادات الغذائية
من الضروري جدا أن تراقبي بحرص كل الطعام والشراب الذي تتناولينه أيضاً. مع الحرص على معرفة مصدر المنتجات الغذائية التي تتناولينها. فهل تتناولين الكثير من الأطعمة المُصنعة والتي تعج بالمواد الحافظة والإضافات الضارة؟ أو هل أنتِ ملتزمة بنظام غذائي يتكون من أطعمة مزروعة باستخدام مواد عضوية تأتي من مصادر طبيعية؟ ونوع الطعام الذي عادة ما تتناولينه خاصة من الأطعمة السريعة والتي عادة ما تأثر على المفاصل – فتلك هي الأطعمة السريعة. فعادة ما تكون شهية وذات مذاق لذيذ، ولكن تلك الأطعمة لا يمكن أبداً أن تكون صحية بالنسبة لكِ. فهي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، والدهون، والملح، والسكر المضاف والكربوهيدرات. نعم، يحتاج جسمك لتلك الأغذية المعلبة، ولكن سوف ينتهي بكِ الحال بسمنة مفرطة. وبالطبع، فإن النظام الغذائي الغني بالسعرات الحرارية، والسكريات والدهون سوف يتسبب في تكون الدهون بمنطقة الظهر أيضاً. وفي بعض الأحيان يمكن أن تتسب الأدوية أيضا في حدوث السمنة وتراكم الدهون بمنطقة الظهر أيضاً. ولكن، لا يحدث هذا إلا نادراً، حيث يمكنك أن تتخلصي من الدهون التي تكونت في أسفل الظهر بمجرد أن تتوقفي عن تناولها. فيكون هذا الأمر مؤقت فقط. بينما يكون السبب الرئيسي لتراكم الدهون في جسمك بصفة عامة، بما في ذلك منطقة الظهر، هو سوء التغذية ونمط الحياة المستقر الفقير في النشاط والحركة. فهؤلاء هم الجناة الحقيقيون في الكثير من الأحيان.


التقدم في العمر ودهون الظهر

هناك سبب آخر لتراكم الدهون بمنطقة الظهر، وهو التقدم في العمر. حيث نعلم جميعاً أن الجلد يفقد الكثير من تماسكه مع التقدم في العمر. ويحدث هذا لنا جميعاً فهو جزء طبيعي من عملية التقدم في العمر. ويمكن أن يكون الجلد إسفنجي وأملس أكثر إذا تم اكتساب المزيد من الوزن.

و أي نوع من الملابس يمكن حينها أن يتسبب في حدوث بروزات وتكتلات في الظهر. لذا إذا كنتِ سيدة متقدمة في العمر، وإذا كنتِ تتساءلين عن كيفية التخلص من دهون الظهر، فما هو الحل المناسب لكٍ؟

لا تفقدي الأمل، حيث أن هناك بعض الأفكار المناسبة لكِ. فعلى سبيل المثال، يمكن ارتداء تلك القمصان الضاغطة (البديهات) بدلا من ارتداء حمالة الصدر. حيث أن القميص الضاغط يكون أملس، بالإضافة إلى أنه سوف يمنحك الدعم الذي تحتاجين إليه ابتداء من الكتف حتى منطقة الخصر.


كيف أفقد دهون الظهر

من المفيد أن نعلم كل أسباب تكون دهون الظهر، ولكن من الطبيعي أن يكون السؤال الأكثر أهمية هو، كيف تتخلصين من دهون الظهر تلك؟ وإليكِ بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدكِ.

ولكن قبل أن نتعمق في هذا الجزء، من الجيد أن ندرك أنه من المستحيل أن نفقد الدهون من منطقة واحدة فقط من الجسم، بالرغم من أنها يمكن أن تبدو لكِ وكأنها متركزة في مكان واحد في بعض أجزاء الجسم. فإذا كان لديك دهون في منطقة الظهر، فمن المحتمل أن تكون موجودة في بعض الأماكن الأخرى أيضاً. لذا لابد أن تقومي بفعل الأشياء الصحيحة وسوف تتمكنين حتماً من خسارة تلك الدهون. فلابد أن تتحركي الآن لأن السمنة بالفعل سيئة جداً.


ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من دهون الظهر

الشيء الأكثر صعوبة فيما يتعلق بالتخلص من الوزن الزائد، هو أنه لا يمكنك أن تركزي على جزء محدد من الجسم لكي تفقدي الدهون المتراكمة به. فيجب أن تقومي بتمرين الجسم بالكامل حتى تحرقي الدهون. وستكون النتيجة ظاهرة على الجسم بالكامل أيضاً. ولكن، يمكن التركيز في تمارين الشد والتقوية على منطقة واحدة. وسوف تفقدين الدهون أيضاً.

1 – تمرين الرفع مع الدفع
يؤثر على عضلات الظهر، وعضلات أعلى الذراعان (الباي سيبس)

هناك العديد من العضلات في الظهر. وتقوم تمارين الرفع مع الدفع بنحت وصقل تلك العضلات بالكامل. ومن الأفضل ممارسة تمارين الدفع والرفع الاعتيادية، حيث يجب أن تكون راحة اليد في مواجهة الخارج أثناء رفع قضيب حمل الأثقال. ويمكن القيام بعمل مجموعتان كل مجموعة مكونة من عشر تكرارات. والوضع الذي تكون فيه الذقن للأعلى، حيث تكون راحة اليد في مواجهتك يكون أسهل في الأداء. وهو جيد أيضاً. ولكن يمكن عملة كخيار ثانٍ، وذلك لأنه لا يؤثر على عضلات الذراع بنفس الكيفية. وهناك بعض الخيارات الأخرى المناسبة لكِ مثل تمارين الرفع السلبية، وتمارين الدفع بالمساعدة، وتمارين الدفع عن طريق استخدام حبل الشد وتسمى تمارين تريكس، وتمارين التجديف المعكوسة بالمساعدة.

2 – تمارين الدفع مع الرفع (الضغط)
تؤثر على الصدر والظهر

تلك التمارين تعمل بالفعل على عضلات الصدر. ولكن، يمكن أن يكون هذا تمرين جيد جدا حتى تخسري دهون الظهر أيضاً. فيمكن أن تبدئي بتمارين الضغط في الوضع الاعتيادي. حيث يجب أن تكون اليدان على الأرض. وسوف تعمل عضلات الظهر أثناء هبوطك في وضع الشد. وقومي بخفض جسمك بالتدريج. مع التركيز على حركة النزول للأسفل. ثم يتم الدفع للأعلى مع الاحتفاظ بالوضع لمدة 3 ثوانِ. مع شد الصدر أثناء فعل ذلك. ويمكن عمل مجموعتان من هذا التمرين وتكون كل مجموعة مكونة من عشر تكرارات حيث يجب أن يكون هذا كافياً ليوم الواحد.

3 – آلة التجديف
تؤثر على عضلات الساقان والظهر

قد أصبحت تلك الآلة معروفة جداً مؤخراً. وهناك سبب جيد لذلك، وهو أنها من أفضل تمارين حرق دهون الظهر. حيث تستهدف حركة التجديف عضلات الظهر بامتياز. لذا لابد من الجلوس على آلة التجديف. ولا يمكن أن تؤديها بشكل خاطئ أبداً.


4 – تمارين التجديف مع رفع الأثقال (الدمبلز)
تؤثر على الذراعان والظهر

ضعي إحدى ركبتيك على طاولة أو كرسي . مع حمل بعض الوزن (2 – 4 كجم) باليد. الآن انحني للأمام ببطء. حيث يجب أن يكون الظهر مستقيماً. ثم يتم سحب الذراع للخلف تماما كما في حالة التجديف. حيث يجب أن يتم شد عضلات أعلى الظهر، كما يجب أن يكون المرفق بجانب الجسم أثناء الحركة. ويتم التبديل بين الذراعان بعد اكتمال المجموعة المكونة من 12 تكرار.

5 – دراجة الجزء العلوي من الجسم
تؤثر على عضلات الذراع ( تراي سيبس) والظهر

القليل جدا من الأشخاص هم من يستخدمون دراجة الجزء العلوي من الجسم في صالات الرياضة. وهي مفيدة جدا للجسم لأنها تقوم بمحاربة دهون أسفل الظهر. وهي عظيمة جدا في تأثيرها على عضلات التراي سيبس والظهر. حيث تكون خمس دقائق فقط من ممارسة هذا التمرين مفيدة جدا وكافية. وسوف تحصلين على نتائج أفضل إذا استطعتِ القيام بأدائها عكسياً.

يمكن القيام بتمارين الظهر تلك ما بين مرتان إلى ثلاث مرات أسبوعياً. حيث يجب أن يكون هذا القدر كافياً. ولكن تذكري، ليس من الضروري أن تقومي بتأدية كل التمارين في جلسة واحدة. فيمكنك اختيار ثلاث تمارين من الخمس تمارين التي قمنا بذكرها بالأعلى في كل مرة تزورين فيها الصالة الرياضية. وربما ترغبين في التنويع حتى تحصلي على أفضل نتائج، وحتى تحافظي على جلسة رياضية مثيرة.

مع الالتزام بممارسة تلك التمارين، سوف تصلين إلى مظهر جيد للظهر، حيث يكون مظهر الظهر مشدود وجذاب. ونعم، سوف تتمكنين بكل تأكيد من خسارة دهون الظهر.


رفع مستوي تمارين تنشيط القلب والأوعية الدموية

إذا رغبت في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الظهر، فعليك التفكير في تمارين تنشيط القلب. حيث يقول الخبراء أنه من الضروري جداً ممارسة تمارين تنشيط القلب خمسة مرات أسبوعياً على الأقل، كما يجب أن تكون مدة كل جلسة 60 دقيقة بحد أدنى. حيث أن تلك التمارين تعتبر ممتازة جداً لأنها تساعد على خسارة دهون الظهر. كما يمكنك بالطبع أن تجعل جلسات ممارسة تمارين القلب أكثر شدة إذا رغبت في ذلك. كما يمكنك تجربة فترة التدريب المتقطعة، حيث يتم التبديل بين الاستراحة وممارسة التمارين بكثافة عالية. وسوف يعطي هذا الجسم ما يعرف بـ" تأثير ما بعد الحرق"، مما يعني أن الجسم سيستمر فعلياً في فقد المزيد من السعرات الحرارية بعد التوقف عن ممارسة التمارين بفترة من الزمن. وبالالتزام على ممارسة تلك التمارين يمكن أن تخسر 200 سعر حراري أو يزيد خلال اليوم. بل في الواقع، فسوف ستستمر في خسارة السعرات الحرارية حتى أثناء نومك. لذا تعتبر تلك التقنية أفضل من ممارسة التمارين بشكل ثابت.


كيف يمكنني خسارة دهون الظهر باستخدام وضعيات اليوجا

يمكن التفكير في اليوجا بشكل جدي إذا كنت تريد التخلص من دهون الظهر، حيث بإمكان تلك الوضعيات أن تساعدنا على:

• تحقيق اللياقة البدنية للجسم بالكامل.
• تخلصنا من الضغط العصبي والنفسي وتمدنا بالراحلة الداخلية.
• تقوي المناعة.
• تمنحنا المزيد من الطاقة.
• تساعدنا في الوصول إلى وضعيات أفضل ومرونة أعلى.
• تساعدنا في خسارة المزيد من الوزن بما في ذلك دهون الظهر.

ويجب قضاء من 30 دقيقة إلى ساعة كاملة في بداية ممارسة وضعيات اليوجا. ثم بالتدريج يمكن زيادة الوقت حتى يصل بحد أقصى إلى ساعتان يومياً. ولكن يجب التوقف عن ممارسة تلك الوضعيات عند الشعور بالألم.

1 – وضعية الجانب العنيف
تؤثر أعلى الظهر، ووسط الظهر والعضلة ثلاثية الرؤوس بالفخذ.

كيفية تنفيذها: يجب الوقوف مستقيماً بينما تكون الساقان متقاربتان، مع ثني الركبتين. والآن يجب النزول بالأرداف بينما يتم رفع الذراعان حتى أعلى الرأس. ثم يتم إخراج الزفير ببطء بينما يتم التقاطع بين المرفق الأيسر مع الاتجاه الخارجي للركبة اليمنى. مع إبقاء كفوف اليدين مضغوطتان معاً حتى يتم دفع المرفق السفلي في اتجاه الفخذ. ويجب محاولة الاستدارة مع رفع الصدر في محاولة لزيادة حدة الاستدارة. ثم يتم جذب الفخذ الأيمن برفق، ولكن يجب الحرص على أن تكون كلتا الركبتين متوازيتين.

ويتم العد من واحد إلى خمسة وبعدها يتم استنشاق الهواء، مع محاولة الضغط لرفع الجذع. ثم يتم إخراج الزفير أثناء تقاطع المرفق الأيسر مع الجانب الخارجي من الركبة اليمنى. ثم يتم العد من واحد حتى خمسة أو أكثر، وبعدها تتنفس مرة أخرى.

2 – وضعية المحارب
تؤثر علي الكتفين والظهر

كيفية تنفيذها: الوقوف فوق سجادة مع إبقاء الساقين متقاربتين معاً. أما الآن فيجب تحويل وزنك على الساق اليسرى، مع وضع الساق اليمنى خلفك. ومحاولة إبقاء الجذع في حالة توازن بحيث يكون موازيا للأرض. ثم مد الذراعين إلى الأمام بشكل مستقيم. مع محاولة سحب السُرة إلى الداخل في اتجاه العمود الفقري. ويجب الاحتفاظ بهذا الوضع والعد من واحد إلى ثلاثة، يتم بعدها استنشاق الهواء.

3 – وضعية نصف القمر
تؤثر علي الأجناب والجذع والظهر

كيفية تنفيذها: يتم وضع القدم اليمني أمام القدم اليسرى بخطوة واحدة، مع الحفاظ عليها بين اليدين. أما الآن قم بفتح ذراعيك والصدر والوركين حتى تصل لوضعية المحارب. مع إبقاء اليد اليسرى على الفخذ الأيسر مع محاولة مد الذراع الأيمن. أما الآن فقم بتحويل وزنك إلى القدم اليمني مع رفع القدم اليسرى. ووضع راحة اليد اليمنى على الأرض أسفل الكتف. ثم يتم ثني الركبة اليمنى. مع الحرص على توزيع الوزن بالتساوي بين القدم اليسرى واليد اليمنى. ويتم رفع الذراع الأيسر أثناء النظر للأرض. ويجب الإحتفاظ بهذا الوضع مع العد من واحد إلى خمسة، بعدها يتم استنشاق الهواء.

4 – وضعية مثلث الذراع المستقيم
تؤثر علي الجزء العلوي من الجسم والساقان

كيفية تنفيذها: يتم التقدم بخطوة باستخدام القدم اليمنى. مع الاحتفاظ بها مستقيمة أثناء محاولة مد الذراع اليمنى إلى أبعد ما يمكن الوصول إليه. والوصول إلى أصابع القدم اليمنى. أما الآن فيتم خفض اليد اليمنى حتى تصل للأرض. مع الاحتفاظ بوضعها أمام مقدمة الساق اليمنى. ويتم تحويل الوزن إلى الكعبين. ومد الذراع العليا حتى تصل للأذن. مع الحرص على أن تكون موازية للأرض. ويجب أن يبدوا الوضع كالمثلث. ثم يتم مد كلٍ من جانبي الوركين بالتساوي مع سحب السرة للداخل في اتجاه العمود الفقري أثناء تنفيذ هذا الوضع. ويجب الاحتفاظ بالوضع مع العد من واحد إلى خمسة، وبعدها يتم استنشاق الهواء. ثم يتم تكرار ذلك مع الجانب الأيسر مرة أخرى.


5 – وضعية الدفع الجانبي
تؤثر علي الذراعان، وجانبي الجذع، ومنطقة البطن والظهر

كيفية تنفيذها: يجب ضم الساقان مع الحرص على أن يتم التلامس بين الإصبعين الكبيرين للقدمين. أما الآن فقم بتحريك اليد اليمنى إلى يسارك. مع اللف في اتجاه اليمين بينما يتم الاحتفاظ بكعب القدم اليمنى مثبتاً بالأسفل. ويجب أن يكون التوازن مرتكز على الجانب الخارجي للقدم اليمنى. ثم يتم رفع اليد اليسرى إلى الأعلى. بحيث تكون فوق الأذن. مع محاولة الوقوف باستقرار في هذا الوضع مع العد من واحد إلى خمسة، ثم يتم بعدها استنشاق الهواء. أما الآن فيجب تكرار ذلك مرة أخرى مع الجانب الأيسر.

5 – وضعية دفع الدلفين
تؤثر علي الكتفين، والذراعان وعضلات البطن والظهر

كيفية تنفيذها: يجب البدء بالتمدد على سجادة. مع رفع نفسك على كلا المرفقين. أما الآن فيجب إرجاع القدمين إلى أبعد نقطة ممكنة من الخلف. مع الاحتفاظ بالجسم في وضع مستقيم قدر الإمكان. بحيث يكون الكتفين أعلى المرفقين مباشرةً. مع الاحتفاظ بهذا الوضع والعد من واحد إلى خمسة، ثم يتم استنشاق الهواء.


نصائح هامة للتخلص من دهون الظهر

1 – تسوقي جيداُ لتتخلصي من دهون الظهر
هل كنت تعلمين أنك تستطيعين أيضاً أن تخسري دهون الظهر عن طريق اختيار الملابس المناسبة؟ نعم، هذا صحيحاً ولكنه لا يعني أنها أفضل وسيلة لكي تخسري دهون الظهر. ولكن مع ذلك تعتبر خطة ذكية يمكنها أن تمنحك نتائج سريعة. كما أنها ستجعلك تشعرين براحة أكبر أيضاً. فعلى سبيل المثال، لا ترتدي الكثير من النساء حمالة الصدر الصحيحة. حيث تكون ضيقة أكثر مما ينبغي. كما أنهن يحتفظن بارتداء نفس حمالة الصدر، حتى إذا كان من الواضح أنها غير ملائمة لهن نهائياً. لذا لابد أن تشترين حمالة صدر جديدة، كما يجب أن تكون مناسبة لمقاييس جسمك بشكل سليم. ولا تقومي بارتكاب هذا الخطأ. فسوف تشعرين بشعور أفضل عند ارتداء ملابس فضفاضة. ولن يكون هناك شعور بالضغط أثناء ارتدائك لها. كما يمكنك التخلص من دهون أسفل الظهر أيضاً.

2 – تناولي طعامك بذكاء
كوني ذكية فيما يخص الطعام الذي تتناولينه، ومقدار الطعام الذي تأكلينه، وأيضاً متى تتناولينه، فإذا كنت شخصاً يتناول طعامه خارج المنزل بشكل كبير، فإن ذلك يعني أنه يجب أن تبذلي بعض الجهد حتى تحدين من ذلك بقدر الإمكان. وتذكري أن الطعام المُصنع والطعام السريع ليس جيد بالنسبة لكِ. فلن تكتسبين فقط وزناً إضافياً، ولكن يمكن أن يتسبب هذا في حدوث مشاكل أخرى أيضاً. لذا لابد أن تحاولي طهي وصفات صحية بالمنزل باستخدام مكونات طبيعية وصحية. فيمكن أن تختاري بعض الوصفات الحارقة للدهون لوجبة الغذاء والإفطار والعشاء أيضاً. فعلى سبيل المثال، يمكنك إعداد الشاي الأخضر مع التوابل، أو السبانخ والأفوكادو، أو مشروب الشيكولاتة الصينية بالكرز. فجميعهم وصفات شهية. وهناك الكثير من الوصفات الحارقة للدهون التي يمكنكِ تجربتها.

ولا يجب أبداً تخطي وجبة الإفطار. مع ذلك، يجب ألا يتم تناول الكثير من الطعام في وجبة واحدة فقط من الوجبات، فتناولي مقدار أقل من الطعام ولكن لعدد مرات أكثر خلال اليوم.

كيف يمكن التخلص من دهون الظهر بالنسبة للنساء هو سؤال هام بالنسبة لكل امرأة. فالكثير منهن يسألن هذا السؤال بشكل متكرر كما لو أنها أصبحت مشكلة شائعة. وبالطبع، ليس هناك سيدة مهما كان عمرها، سوف ترضى عن وجود دهون بارزة في جسدها. فهي تبدوا بشكل سيء، كما أنها تُظهر ضعف الصحة أيضاً. فلا تحزني إذا كنتِ تواجهين تلك المشكلة. حيث يمكنكِ بالتأكيد أن تخسري تلك الدهون إذا قمتِ بفعل الأشياء الصحيحة. لذا تلك هي الإجابة على كيفية التخلص من دهون الظهر – احصلي على حمالة الصدر المناسبة، وارتدي الملابس المناسبة، وتناولي طعاماً صحياً غني بالعناصر الغذائية، وقومي بأداء بعض التمارين الرياضية. وسوف تتلاشى دهون الظهر.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة