شاهد بالصور | هل تتذكرون الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، تعرف على الراقصة و نجمة الإغراء التي تزوجها و ما هو سر طلاقه المفاجئ منها !

شاهد بالصور | هل تتذكرون الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، تعرف على الراقصة و نجمة الإغراء التي تزوجها و ما هو سر طلاقه المفاجئ منها !



ممدوح عبد العليم، فنان مصري راحل قدم العديد من الأدوار الفنية المتميزة التي حقق من خلالها نجاحاً و شهرةً واسعة، سواء في السينما أو شاشة التليفزيون، و لكن حبه الأول كان أمام الشاشة الصغيرة، و التي اشتهر من خلالها بأكثر من دور و عمل فني، و كان أشهر تلك الأعمال كان دوره في مسلسل الضوء الشارد، رفيع بيه، الذي قدمه أمام الكثير من النجوم و النجمات، منهن الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، منى زكي، سمية الخشاب، رانيا فريد شوقي، و عدد آخر من النجوم، أبرزهم الفنان يوسف شعبان، محمد رياض، جمال إسماعيل.
ميلاده
ولد الفنان الراحل ممدوح عبد العليم في العاشر من يونيو عام 1956، أنهى دراسته الجامعية و حصل على بكالريوس اقتصاد و علوم سياسية، و ظهر حبه للفن منذ نعومة أظافره، و اشترك في عدد كبير من الأعمال من بينها أفلام و مسرحيات و مسلسلات درامية، و كان أشهر أدواره السينمائية فيلم بطل من ورق، الذي قدمه أمام الفنانة أثار الحكيم، و الفنان أحمد بدير، و الفنان الراحل صلاح قابيل.

سر رفض والدته العمل في الوسط الفني

كشف الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، أن والدته في بداية احترافه الفن كانت رافضة لعمله في الوسط الفني، و قال خلال لقاء تلفزيوني أن السبب وراء ذلك أنها كانت تحلم أن ترى ابنها سفيراً، و ذلك لأنه حاصل على بكالريوس اقتصاد و علوم سياسية.
أعماله في الصغر

كشف أيضا الراحل ممدوح عبد العليم، أنه تربى على يد المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي، و على يد المخرج الراحل نور الدمرداش، و الذي قدمه و هو طفل صغير في مسلسل الجنة العذراء مع الفنانة الكبيرة كريمة مختار
أهم أعماله

شارك الفنان ممدود عبد العليم في عدد كبير من الأعمال الفنية المتميزة، أشهرها فيلم بطل من ورق، فيلم كتيبة الإعدام، العذراء و الشعر الأبيض، فل الفل، رومانتيكا، و من المسلسلات الدرامية كان أشهر المسلسلات، مسلسل الضوء الشارد، خالتي صفية و الدير، المصراوية، جمهورية زفتى، و العديد من الأعمال الناجحة
الزيجة الأولى

لا يعرف الكثير أن الفنان ممدوح عبد العليم كان قد تزوج من فنانة استعراضية لبنانية تدعى نبيلة كرم، و قدمت بعض الأعمال الفنية و كانت أشهرها باب شرقي، ساعي البريد، و صراع الحسناوات، و لم ينجب منها الفنان الراحل أي أبناء و انفصل عنها بعد قصة حب فاشلة لم تدم طويلاً.
الزيجة الثانية

تزوج من الإعلامية الشهيرة شافكي المنيري، بعد قصة حب بينهما طويلة استمرت حتى وفاته، و تعتبر الإعلامية شافكي المنيري هي الزوجة الثانية له، و التي اشتهرت بتقديم البرامج المنوعة على شاشات ماسبيرو و شاشات الفضائيات العربية.




وفاته

توفي الفنان الراحل على اثر أزمة قلبية مفاجئة، و ذك أثناء ممارسة التمرينات الرياضية في صالة الجيم داخل نادي الجزيرة الرياضي، و كان ذلك في الخامس من يناير عام 2016، و لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله إلى المستشفى بقليل.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة