لا لتأخير الحمل بعد الأن او العقم مع هذه الاعشاب الموصوفه من عند القدماء والتي اثبتت دائما فاعليتها

لا لتأخير الحمل بعد الأن او العقم مع هذه الاعشاب الموصوفه من عند القدماء والتي اثبتت دائما فاعليتها


نعرض عليكم دليل لإستخدام أعشاب علاج العقم والحصول علي المعلومات اللازمة . لأنه تم العثور علي مجموعة من الأعشاب التي تدعم قضايا الصحة الإنجابية . وذلك لأن النظام الغذائي أمر ضروري في علاج العقم وبعض النساء يمكن أن تلاحظ نتائج أفضل عند إستخدام الأعشاب التالية في علاج العقم .

مشاكل العقم من الرحلات الأصعب والشاقة تحتاج إلي فترة طويلة حتي تحصل علي النتائج المرغوب فيها وقد تؤدي الرحلة في النهاية إلي إصابتك بالإكتئاب والتوتر وقد أصبحت علاجات الخصوبة الحديثة معقدة أكثر ومكلفة . ولكن العلاج الطبيعي من الطرق المناسبة للكثير من الأفراد وتذكر جميع الثقافات والتقاليد إستخدام الأعشاب الطبيعية لزيادة الخصوبة والقضاء علي العقم فهي لائحة من الأعشاب الفعالة والمستخدمة منذ زمن قديم .
أعشاب لعلاج العقم

1.البطاطا الحلوة البرية :

تعمل البطاطا الحلوة البرية علي زيادة هرمون البروجسترون وهذا يساعد الجسم في علاج العقم . ولكن لا يجب تناول هذا العشب إلا بعد فترة الإباضة حتي يصبح العشب فعال في علاج العقم . حتي أن التقارير أثبتت أنه عشب الخصوبة والحمل في توأم .



2. نبات القراص :

نبات القراص من أفضل الأعشاب لعلاج العقم عند الرجال والنساء لأنه يقوم بتغذية الرحم عند النساء. يعزز العشب من وظائف الكلي، الغدة الكظرية . وعند إستخدام المرأة لنبات القراص للحفاظ علي الجنين بمجرد أن يحدث الحمل. يمكنك تناول هذا العشب بإعتباره شاي دافئ وتناول كوب واحد أو إثنين في اليوم الواحد . هذا العشب غني بفيتامين ك الذي يساعد في زيادةحليب الثدي .

3. البرسيم الأحمر :

البرسيم الأحمر من علاجاات العقم الطبيعية فهو ممتاز يحتوي علي كمية عالية من الكالسيوم والمغنسيوم لذلك، يساعدك في الحصول علي زيادة الخصوبة . يدعم هذا العشب قدرة المرأة علي الحمل من خلال دعم النظام الغدي . يقطع هذا العشب شوط طويل في زيادة قدرة المرأة علي الحمل .

4. نبات الهليون :

الهليون واحد من أفضل الأعشاب لزيادة الخصوبة عند النساء وعلاج العقم وثبتت فعاليه في علاج أكثر من 40 مليون حالة . يتم إستخدام جذور هذا العشب كمنشط للجهاز التناسلي للأنثيو موازنة الهرمونات .

كما أنه يعمل علي تدعيم تدفق حليب الثدي وتحسين الخصوبة عند المرأة وتدعيم الأغشية المخاطية التي تمنع تهديد الإجهاض .

5. التوت الأحمر :

أوراق عشب التوت الأحمر غنية بالكالسيوم فهو بمثابة منشط للرحم وبذلك فهي عشب خصوبة فعال لعلاج العقم. ولتعزيز أثار هذا العشب يمكنك إستخدامه مع غيره من الأعشاب مثل البرسيم الأحمر .

6. عشب كوهوش الأسود :

من المعروف أن عشب كوهوش الأسود من الأعشاب المضادة للتشنج فهو يخفف تشنجات الحيض وتحفيز المبايض فهو عشب جيد لزيادة الخصوبة . ولكن تذكر إستخدام هذا العشب خلال النصف الأول من الدورة الشهرية وتتوقف عن الإباضة .

7. عشب كف مريم :

يطلق علي عشب كف مريم إسم ” العشب الإنثوي ” لأنه يعمل علي تنظيم عمل الهرمونات وعند إستخدامها بأمان تقضي علي مشاكل العقم ولكن يجب التوقف عنه عند حدوث الحمل . بطبيعية الحال يحفز هذا العشب وظائف الغدة النخامية بشكل رئيسي وعلاج مشاكل عسر الطمث، عدم إنتظام التبويض .

8.زيت زهرة الربيع المسائية :

يحسن زيت زهرة الربيع المسائية مشاكل عنق الرحم وخلق بيئة موائتية للبويضة المخصبة. لأن هذا الزيت غني بأحماض أوميغا 6 الدهنية .وتعمل علي زيادة هرمونات عنق الرحم المخاطية ويجب إستخدامه حتي تحدث الإباضة فقط .

9.عشبة دونج كاي:

ثبت أن الأفراد الذين يستخدموا جذور الماكا تعمل علي زيادة الرغبة الجنسية و لحصول علي حيوانات منوية صحية . فهو يساعد علي تسهيل حركة الحيوانات المنوية .

نصائح أخري لعلاج العقم :

الإقلاع عن التدخين :

وذلك لأن السجائر تحتوي علي مواد كيميائية تساهم في خفض هرمون التستوسترون ويمكن للتدخين أن يقلل من عدد الحيوانات المنوية و يؤثر علي حركة الحيوانات المنوية .

أخذ قسط كافي من النوم :

عندما تحصل علي قسط كافي من النوم يساعدك في زيادة الخصوبة . وذلك لأن قلة النوم يمكن أن تزيد من مستويات هرمون الكورتيزول في الدم وثبت أن ذلك يؤدي إلي خفض هرمون التستوستيرون ويمكن أن يسهم في تكلس الشرايين مما يزيد من خطرالإصابة بأمراض القلب ، السكري .

تناول الفواكه و الخضروات :

أظهرت الدراسات بأن المواد المضادة في الأكسدة التي توجد في الفواكه والخضروات تزيد من الخصوبة لذلك يجب أن تتناول كميات كافية من الفواكه و الخضروات مثل السبانخ أو القرنبيط فهي من الخضروات التي تعمل علي زيادة الخصوبة و عدد الحيوانات المنوية .

الإهتمام بالنظام الغذائي :

يمتلك النظام الغذائي تأثير كبير علي صحة الحيوانات المنوية و الخصوبة عند الرجل و ذلك لأن الأطعمة الصحية تساعد في زيادة سرعة الحيوانات المنوية . لذلك فإن التغيرات التي يمكن أن تجريها علي نظامك الغذائي تؤثر علي الخصوبة و إليك قائمة بالعناصر الغذائية اللازمة للزيادة الخصوبة عند الرجل ويجب أن تضيفها إلي نظامك الغذائي :

الزنك : كبد العجل المحار لحم البقر، الضأن، لحم الغزال، بذور السمسم، بذور اليقطين، اللبن الزبادي، الديك الرومي، البازلاء الخضراء، الروبيان ..

السلينيوم : الموجود في الأطعمة التالية المكسرات، سمك القد، سمك التونة، السلمون، الروبيان، الديك الرومي، المشروم .

فيتامين ج : الفواكه والخضروات المختلفة، التوت، الكرنب، الطماطم، الحمضيات .

فيتامين هـ : بذور عباد الشمس، اللوز، الزيتون، السبانخ، البابايا، الخضروات الداكنة، الكبد، العدس، الفاصوليا، الفول المحمص، الهليون، الكافيار، الأسماك، سرطان البحر، اللحم البقري، اللحم الضأن، الجبن ، البيض .

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة