العاهل السعودى : نحترم مصر قيادة وشعبا ونرحب بالحوار ..وشاهد رد السيسي عليه

العاهل السعودى : نحترم مصر قيادة وشعبا ونرحب بالحوار ..وشاهد رد السيسي عليه

Résultat de recherche d'images pour "al sisi king salman"
كشفت مصادر عربية مطلعة عن محاولات إماراتية كويتية لتنقية الأجواء بين مصر والسعودية، متوقعة انفراجة قريبة فى العلاقات بين القاهرة والرياض خلال الأيام القليلة المقبلة .
وقالت المصادر – بحسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية المقربة من النظام – إن القيادة السعودية أبلغت الكويت وأبو ظبى أنها تكنّ كل احترام لمصر قيادة وشعبًا، وإنها منفتحة على أي حوار مع مصر حول القضايا الإقليمية باعتبار القاهرة عنصرًا مهمًا لضمان الأمن القومي العربي والإقليمي. وفي الإطار نفسه أكدت القاهرة للوساطة الإماراتية الكويتية عدم وجود أي خلافات مع السعودية، وأن الأمر لا يتعدى كونه تباينًا في وجهات النظر في بعض القضايا الإقليمية.
وأضافت أن أمير الكويت الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح”، والشيخ “محمد بن زايد” ولى عهد أبو ظبى، قاما خلال الأيام الماضية بجهود مكثفة مع القيادتين المصرية والسعودية للتهدئة واحتواء أي خلافات لتهيئة الأجواء، مشيرة إلى أن الجهود الكويتية والإماراتية لاقت قبولًا من القيادتين، حيث أكدت القاهرة والرياض أنهما بلدان شقيقان ويسيران في خط واحد.
وتابعت المصادر: “نعتبر ما حدث بين الرياض والقاهرة بمثابة سحابة صيف ستمر سريعًا، وسنشهد انفراجة قريبًا جدًا، خاصة وأن قيادتي البلدين تمتلكان من الحكمة والرؤية الثاقبة ما يمكنهما من احتواء وتجاوز أي خلاف”، لافتة إلى أن الإعلام ساهم بدور كبير فى تأجيج الخلاف، لكن المبشر أن قيادتي الرياض والقاهرة كانتا على عكس ما أثير في الإعلام، حيث تقدران أهمية التوافق المصري السعودي، فى ظل الأزمات الإقليمية المتسارعة.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة